تسجيل الدخول
آخر الأخبار
😊

-------------------------------------------------------------------------------------


التعريف بالمركز

انطلاقا من رسالة الديوان العام للمحاسبة​ ، ومن خطته الاستراتيجية، في إنشاء معهد متخصص للتدريب والاستشارات في المحاسبة والمراجعة الحكومية، وإيماناً بالدور الذي يؤديه في تحقيق التنمية المستدامة، كانت الموافقة على إنشاء المركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء نقلة نوعية في الارتقاء بخدمات الديوان وكذلك كأحد أهم الوسائل في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030م، والذي يهدف بشكل رئيس إلى تطوير وتحسين مهارات موظفي الديوان العام للمحاسبة​ في مجالات المراجعة المالية ورقابة الأداء من خلال مجموعة من ورش العمل والدورات التدريبة المختلفة. كما أن المركز وتعزيزا لدور الديوان المجتمعي سوف يقدم خدماته التدريبية للأجهزة الحكومية المختلفة في مجالي المراجعة المالية والرقابة على الأداء بهدف تحسين وتطوير الأداء المالي داخلها لتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد الاقتصادية، فضلاً أن إنشاء المركز كأحد البرامج الرئيسة في استراتيجية الديوان لتطوير أداء مهنة المحاسبة والمراجعة الحكومية من خلال توطيد العلاقة بين الديوان ودواوين المحاسبة والمراقبة في الدول الأعضاء بالمنظمات الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي، الأسوساي، الأرابوساي)، بما يضمن التقارب المهني وتبادل التجارب والخبرات المناسبة.

الرسالة


تنبع رسالة المركز من تقديم دورات وبرامج تدريبية متخصصة في مجالي المحاسبة والمراجعة الحكومية والرقابة على الأداء.

الرؤية


تمتد رؤية المركز إلى الريادة في التدريب في مجالي المحاسبة والمراجعة الحكومية، وتعزيز الشراكة المجتمعية على المستوي المحلي والدولي بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في المملكة.

قيمنا الجوهرية


أن قيمنا الجوهرية وهي المهنية، والأبداع، والابتكار، والتطوير سوف تسهم في تحقيق أعلى معدلات جودة الأداء.

أهداف المركز

يهدف المركز إلى:
1. تقديم وتطوير البرامج التدريبية المتخصصة في مجالات المراجعة المالية والرقابة على الأداء، وبما يتوافق مع المعايير الصادرة عن المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي).

2. توفير الفرص التدريبة المناسبة لمنسوبي الديوان في مجالات المراجعة المالية والرقابة على الأداء بما يسهم في تحسين وتطوير أدائهم المهني بشكل مستمر .

3. توفير الفرص التدريبية المناسبة لمنسوبي الجهات المشمولة برقابة الديوان "العاملين في الإدارات المالية أو إدارة المراجعة الداخلية أو غيرها في مجالات المراجعة المالية والرقابة على الأداء" بما يكفل المحافظة على المال العام وحماية المكتسبات الوطنية والممتلكات العامة والترشيد في أنفاقها.

4. توفير الفرص التدريبية المناسبة لمنسوبي دواوين المحاسبة والمراقبة في الدول الأعضاء بالمنظمات الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي، الأسوساي، الأرابوساي)، بما يضمن التقارب المهني وتبادل التجارب والخبرات المناسبة.

5. تنظيم الندوات وورش العمل في مجالات المراجعة المالية والرقابة على الأداء للمهتمين والمتخصصين لتعزيز الشراكة المجتمعية والوطنية بين الديوان العام للمحاسبة​ والأجهزة المشمولة برقابته.


مدير المركز: د/ سالم علي الغامدي
أستاذ مشارك في المحاسبة المالية والمراجعة- دكتوارة من جامعة درم بالمملكة المتحدة.

مسؤول وحدة الشؤون الإدارية: أ. علي الشهري

مسؤول وحدة الشؤون التدريبية: أ. مشعل العتيبي

مسؤول وحدة القبول و التسجيل: أ. خالد العتيبي

ارقام التواصل :


*سنترال
- 0114041123

*جوال
0503753586

*تحويلة

- 3211
- 3365

للتواصل على بريد الالكتروني :

SCFPA@gab.gov.sa
r&d@gab.gov.sa