تسجيل الدخول
آخر الأخبار
رؤساء دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون الخليجي  يبدأون اجتماعهم الخامس عشر في الرياض
الأربعاء - 25 محرم - 1438 هـ
رؤساء دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون الخليجي يبدأون اجتماعهم الخامس عشر في الرياض

بدأت هذا اليوم الأربعاء الموافق 25محرم 1438هـ الموافق 26 أكتوبر 2016م، اجتماعات أصحاب المعالي رؤساء دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتستمر لمدة يومين بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بمدينة الرياض.

ويأتي هذا الاجتماع والذي يترأسه معالي الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري رئيس ديوان المراقبة العامة وبحضور جميع رؤساء الدواوين في دول مجلس التعاون ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني في دورته الحالية، يأتي لتعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجال المحاسبة والرقابة المالية، والتنسيق بين أجهزة الرقابة بدول المجلس في كثير من الموضوعات، ومناقشة الآراء والقضايا التي تتعلق بالأداء الرقابي للدواوين، سعياً لتحقيق طموحات دول مجلس التعاون الخليجي من أجل الإسهام في تحقيق وتوحيد أنظمة ووسائل العمل المشترك لديها. وسوف يتم خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع ومن أهمها:

- الاطلاع على تقرير عن متابعة القرارات الصادرة عن الاجتماع الرابع عشر لأصحاب المعالي رؤساء الدواوين، والاجتماع التاسع عشر لأصحاب السعادة الوكلاء.
- اعتماد الصيغة النهائية لدليل إعداد وكتابة التقارير الرقابية.
- النشاطات والمجالات التي يمكن للدواوين المساهمة بها في برنامج العمل التطوعي.
- اعتماد خطة التدريب المشترك لعام 2017م.
- آليات الرقابة الشاملة المشتركة.
- تنسيق مواقف الدواوين في اجتماعات المنظمات الرقابية الدولية والإقليمية.
وتحتوي هذه المناسبة بالجلسة الختامية التي تعتقد صبحية يوم الخميس 26صفر 1438هـ الموافق 27اكتوبر 2016 في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في مدينة الرياض .