تسجيل الدخول
آخر الأخبار
ديوان المراقبة العامة يعقد اجتماعه السنوي السابع عشر
الثلاثاء - 12 ربيع الثاني - 1438 هـ
ديوان المراقبة العامة يعقد اجتماعه السنوي السابع عشر

رأس معالي الدكتور / حسام بن عبد المحسن العنقري رئيس ديوان المراقبة العامة الاجتماع السابع عشر للمسؤولين بالديوان، وذلك يوم الثلاثاء 12/4/1438هـ والذي عقد في المقر الرئيس للديوان بمدينة الرياض، وحضره أصحاب السعادة النواب المساعدون ومدراء العموم ومساعديهم ومدراء الفروع.

وقد افتتح معالي رئيس الديوان الإجتماع بكلمة رحب فيها بالزملاء مدراء الفروع، وأكد على أهمية دور الديوان في تنفيذ سياسات الدولة للإصلاح وإحكام الرقابة على الأموال العامة، وترشيد الإنفاق، والقضاء على الفساد، والإسهام في رفع كفاءة الأجهزة الحكومية المشمولة برقابة الديوان و العمل على تعزيز كفاءة الإنفاق الحكومي والحد من الهدر المالي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال، والتي تشتمل على أربعة محاور: الأول عن رفع كفاءة المدققين من خلال التطوير والتدريب المستمر، والثاني عن التحول للتعاملات الإلكترونية داخل الديوان وفروعه والمكاتب الميدانية، والثالث عن إبراز جهود الديوان ودوره في المحافظة على المال العام، والرابع عن إعادة النظر في المدد الزمنية المحددة لتنفيذ مهام المراجعة المالية والرقابة على الأداء، وتحديث معدلات الإنتاج ونسب التدقيق. وقد تم اتخاذ عدد من التوصيات اللازمة بشأن المحاور المشار اليها بهدف رفع الكفاءة والانتاجية بالديوان.